المواضيع الأخيرة
العلاج الرباني للمعصيـة
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
بية الاطرش- عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
رد: العلاج الرباني للمعصيـة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اختي على هذا التلخيص المهم ، ففيه سرد لأفكار الكتاب بطريقة مبسطة.
وأعتقد أنك لاحظت معي بأن أسلوب تحرير الكتاب صعب،على عموم الناس والطلبة المبتدئين، وأرى أنه موجه للنخبة من المفكرين، ويحتاج الى قراءته ثلاثا وفي الرابعة قد نحصل على الفكرة كاملة كما قصدها المؤلفون.. ويبدو أنها سياسة حكيمة لكي لايقرأ الكتاب إلا من هو فائق جدا،
أما نصف النصف فلن يخرج بنتيجة.
والسلام عليكم
نشكرك اختي على هذا التلخيص المهم ، ففيه سرد لأفكار الكتاب بطريقة مبسطة.
وأعتقد أنك لاحظت معي بأن أسلوب تحرير الكتاب صعب،على عموم الناس والطلبة المبتدئين، وأرى أنه موجه للنخبة من المفكرين، ويحتاج الى قراءته ثلاثا وفي الرابعة قد نحصل على الفكرة كاملة كما قصدها المؤلفون.. ويبدو أنها سياسة حكيمة لكي لايقرأ الكتاب إلا من هو فائق جدا،
أما نصف النصف فلن يخرج بنتيجة.
والسلام عليكم
شيبان- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
رد: العلاج الرباني للمعصيـة
الأخ شيبان
لا أُوافقك الرأي، فأنا أرى على عكس ذلك أنّ أسلوب الكتاب مُبسّط ويُمكن استيعابه من طرف الجميع وهنا تكمُن أهميّته، فعلا عكس كتب العقيدة لا نجد في هذا الكتاب مصطلحات علم الكلام المعقّدة. ألا ترى معي أنّه من الضروري تقريب مثل هذه المفاهيم من أذهان عامة الناس؟ ولا فائدة من ورائها إن كانت حكرا فقط على نزر قليل.
هذه آخر فقرة كتبتها في التلخيص:
" فقد نجحت الجماعة في تبسيط العديد من المفاهيم وجعلها أقرب إلى الذّهن بطرح أمثلة عليها من آي الذّكر الحكيم وخاصة من سير المرسلين الذين يُعتبرون أشدّ الناس تطبيقا للهدي الرباني. فتحكيم العقائد المنتشرة بين الناس إلى القرآن الحكيم وفرز صحيحها من عليلها مهمة واجبة في كلّ عصر ومصر إن أرادنا لهذا الدين دوامه. ".
بالتوفيق
لا أُوافقك الرأي، فأنا أرى على عكس ذلك أنّ أسلوب الكتاب مُبسّط ويُمكن استيعابه من طرف الجميع وهنا تكمُن أهميّته، فعلا عكس كتب العقيدة لا نجد في هذا الكتاب مصطلحات علم الكلام المعقّدة. ألا ترى معي أنّه من الضروري تقريب مثل هذه المفاهيم من أذهان عامة الناس؟ ولا فائدة من ورائها إن كانت حكرا فقط على نزر قليل.
هذه آخر فقرة كتبتها في التلخيص:
" فقد نجحت الجماعة في تبسيط العديد من المفاهيم وجعلها أقرب إلى الذّهن بطرح أمثلة عليها من آي الذّكر الحكيم وخاصة من سير المرسلين الذين يُعتبرون أشدّ الناس تطبيقا للهدي الرباني. فتحكيم العقائد المنتشرة بين الناس إلى القرآن الحكيم وفرز صحيحها من عليلها مهمة واجبة في كلّ عصر ومصر إن أرادنا لهذا الدين دوامه. ".
بالتوفيق
بية الاطرش- عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد ديسمبر 06, 2009 12:36 am من طرف ياسر
» قُلْ يَاأَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ ...
الجمعة ديسمبر 04, 2009 8:42 am من طرف أبونصر
» صور إخواننا في الصين في عيد الأضحى
الخميس ديسمبر 03, 2009 7:58 am من طرف يحي بن عيسى
» الإمام غالب الهنائي في ذمة الله
الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 2:54 am من طرف يحي بن عيسى
» حول الدعوة إلى الله عز وجل
الإثنين نوفمبر 30, 2009 8:50 am من طرف أبو محسن
» مصطفى محمود: المرأة كتاب.. اقرأه بعقلك ولا تنظر لغلافه
الأحد نوفمبر 29, 2009 3:06 pm من طرف يحيى الاطرش
» عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير
الأحد نوفمبر 29, 2009 1:00 am من طرف خالد آل عبدالله
» مــــــــبـــــــــــاراة بريـــــــــــــــــــــئــــــــــــة
الجمعة نوفمبر 27, 2009 11:28 am من طرف أبو محسن
» هل نحن بحاجة إلى مراجعة فكرية لمنظومتنا التراثية؟
الأربعاء نوفمبر 25, 2009 12:44 pm من طرف يحيى الاطرش